أخبار عاجلة
الرئيسية » أهم الأخبار » قناة الجزيرة :لاول مرة منذ بداء العدوان علي اليمن الجزيرة تتحدث عن أستهداف تحالف العدوان السعودي للمدنيين

قناة الجزيرة :لاول مرة منذ بداء العدوان علي اليمن الجزيرة تتحدث عن أستهداف تحالف العدوان السعودي للمدنيين

عمران نت – متابعات

بثت قناة الجزيرة مشاهد خاصة للدمار الذي لحق بأحد أحياء منطقة الخمسين جنوب العاصمة صنعاء إثر الغارة التي شنتها مقاتلات التحالف فجر اليوم الجمعة واستهدفت منزل المواطن رشاد محمد المهدي وقتلت ثلاثة أطفال وجدتهم المسنة.

ولأول مرة تتناول قناة الجزيرة غارات التحالف التي تستهدف المدنيين في اليمن بعد أن تم إخراج قطر من التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن.

ومن المتوقع أن تشهد السياسة التحريرية والإعلامية لقناة الجزيرة تغيراً لافتاً فيما يخص تعاطيها مع الأحداث في اليمن، خصوصاً بعد الأزمة الخليجية القطرية والتي أدت إلى عزل قطر إقليمياً والتي قد تتطور إلى عمل عسكري تقوده السعودية والإمارات ضد قطر وفقاً لمحللين سياسيين عرب وأجانب.

وكانت قناة الجزيرة عقب الأحداث الأخيرة في قطر قد وصفت في بعض تقاريرها بما يحدث في اليمن بأنه حرب أهلية في حين كانت قبل ذلك تصف الوضع في اليمن بالحرب ضد المليشيا الانقلابية ضد الشرعية.

ويتوقع مراقبون أن تستغل وسائل الإعلام القطرية الهجوم الخليجي ضد قطر وإخراجها من التحالف لشن هجوم إعلامي مضاد للتحالف العسكري في اليمن في إطار الحرب الإعلامية بين الطرفين، كما لا يُستبعد أيضاً أن تبدأ الوسائل الإعلامية القطرية بفتح ملفات العمليات العسكرية للتحالف في اليمن وكشف معلومات تثبت تورط السعودية والإمارات في ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

يذكر أنه حتى هذه اللحظة لا تزال قطر تحتفظ بأوراق ضغط ضد الإمارات “عبارة عن وثائق سرّية” تتعلق بدورها في اليمن خصوصاً ما يتعلق بباب المندب وجزيرتي سقطرى ميون وعلاقة ذلك بواشنطن ولندن وتل أبيب.

شاهد أيضاً

*بلاغ صحفي بشأن ملف الأسرى والمعتقلين* …

*بلاغ صحفي بشأن ملف الأسرى والمعتقلين* …. تعترض ملف الأسرى والمعتقلين عقبات كثيرة، وقد بذلنا ...