شق سائلة بطول 3300 متر ..تجنباً لكوارث السيول بمديرية عمران

عمران نت – الاخبار

صفاء عايض /
ينفذ مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية عمران شق السائلة الناهرة وسط المدينة بطول (3300) لحصر مياة السيول والامطار بعيدا عن منازل المواطنين التي تضررت العام الماضي.

وأوضح المهندس صخر الناشري مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية أنه منذ شهرين تم البدء بشق مسار السائلة الناهرة من خلف كلية التربية وحتى مكتب إدارة المرور محافظة عمران وبطول  (3300)متر ،وسوف تسهم في تحسن وضع الطريق وتجنب كوارث السيول كما حدث العام الماضي .

وأضاف الناشري ” ما زال العمل جاري في استكمال الشق  تحت اشراف قيادة المحافظة  ولا يوجد أي دعم حيث كان هنالك مبلغ 40 مليون من صنعاء لشق السائلة لكنه لم يصرف.

وقد كلفنا مقاول ببيع التراب الناتج من الشق مقابل تمويل حرارة مصنع عمران التي دعمونا بها وبيع التراب للمزارعين والمواطنين مقابل شراء محروقات لمعدات المصنع .

وقال مدير الاشغال : ما زالنا نعمل مع مشروع الأشغال والصندوق لإنشاء الكباري ، والآن جاري التنسيق مع مشروع الأشغال العامة والصندوق الاجتماعي حتى يتدخلوا عاجلا بإنشاء جسور سطحية وعبارات لمناطق تقاطع السائلة مع الشوارع الرئيسية وخاصة خط عمران -ريدة – صعدة. ..
داعيا المهندس / الناشري المواطنيين إلى عدم السماح للأطفال باللعب أو السباحة داخل مجرى الجديد كون التساقط الجانبي لجوانب السائلة قد تسبب إلى حالات الوفاة لاسمح الله. ..

مقالات ذات صلة