مصرتايمز: فضيحة لـ”البشير” بالصور .. هزيمة عسكرية مذلة للسودان باليمن

عمران نت – متابعات

البشير ومرتزقة السودان باليمن
كتبت/ أمنية فؤاد
نجحت قوات حركة انصار الله في اليمن أمس الأثنين، في ابادة عشرات الجنود والضباط السودانيين الذين يعملون مرتزقة لدى النظام السعودي بأوامر من نظام حسن البشير الذي دفع بقواته للمشاركة في الحرب على الشعب اليمني مقابل المال السعودي.

ونشرت وسائل إعلام يمنية صورًا لقتلى جنود سودانيين لقوا مصرعهم خلال محاولتهم الزحف على منطقة “ميدي” الحدودية التابعة لمحافظة حجة، وتظهر الصور للمرة الأولى جثث الجنود السودانيين في مناطق صحراوية بمديرية ميدي الساحلية.

وتثبت الصور مدى الخسائر البشرية والمادية التي تكبدها الجنود السودانيون خلال محاولتهم الزحف باتجاه منطقة المخازن شمال ميدي يوم أمس الاول الأحد 21 مايو.

وكان مصدر عسكري يمني قال لوكالة “خبر” اليمنية في وقت سابق أن وحدات الجيش واللجان صدت زحفا لمرتزقة العدوان والغزاة السودانيين المسنودين بغطاء جوي على قرية المخازن شمال ميدي.

كما دمرت وحدات الجيش تسع آليات عسكرية للجنود السودانيين والمحليين أثناء تصديها لمحاولة زحفهم على المنطقة ذاتها، وقال مصدر عسكري إرتفاع خسائر الجيش السوداني في ميدي إلى أكثر من 83 بين قتيل وجريح بينهم 4 ضباط.

وكان الجيش السوداني اعترف بمصرع اثنين من جنوده وجرح آخرين في 13 مايو الحالي، خلال العمليات القتالية ضمن قواتها البرية المشاركة في تحالف العدوان على اليمن والذي تقوده السعودية، كما أعلن الجيش السوداني، الثلاثاء 11 أبريل الماضي، مقتل أربعة جنود وضابط وإصابة 22 آخرين في اليمن.

ويشارك السودان، رسميًا، بقوات من جيشه ومرتزقة آخرين استقدمتهم دول تحالف العدوان لمشاركتها الحرب البرية في اليمن.

وفي اطار المعارك أيضا، قتل وأصيب العشرات من مرتزقة العدوان السعودي بتصدي قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية لزحفين لهم بإتجاه جبال القرن والمدفون بنهم، وأكد مصدر عسكري أن وحدات الجيش واللجان تصدت لزحفين من محاور متعددة للمرتزقة وبغطاء من جوي مكثف من طيران العدوان السعودي بإتجاه جبال المدفون والقرن حيث إستمرت المواجهات لساعات قبل قبل تراجع المرتزقة مخلفين جثث قتلاهم، وأشار المصدر الى أن مجاميع المرتزقة فشلت في تحقيق أي تقدم واغتنمت قوات الجيش اليمنية واللجان الشعبية أسلحة للمرتزقة بعد فرارهم.

يأتي هذا فيما أظهر مقطع فيديو نشر مؤخرا على موقع “يوتيوب” لحظة إسقاط قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية لمقاتلة سعودية من طراز F15، وكان المتحدث باسم الجيس اليمني فؤاد راشد، قد أكد لـ”سبوتنيك” الروسية ، أول أمس الأحد، إسقاط المقاتلة السعودية من قبل الدفاعات الجوية، بعد تطوير منظومة الدفاع الجوي وتزويدها بأحدث التقنيات.

وأشار راشد إلى أن المنظومة تم تجريبها من قبل وأصابت طائرة ولم يعلن عن ذلك في حينه، مضيفا أن “تلك المنظومة ستغير الواقع الميداني بشكل كبير والتقدم في العمق السعودي وإسقاط الطائرات المغيرة، وقد تم كل هذا العمل بالسواعد والعقول اليمنية وفقاً لما هو متاح لديها من مخزون صاروخي منذ سنوات ما قبل العدوان، وتم تزويد وتطوير المنظومات الرادارية وتزويد الصواريخ بها بالإضافة لتطوير مدى الصواريخ للوصول للأهداف البعيدة”.

وعلى صعيد آخر، نفذت قوات مارينز أمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم عملية إنزال جوي وغارات على منازل سكنية يعتقد بتواجد عناصر للقاعدة فيها بقرية العذلان بمديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

وأكد مصدر محلي مقتل خمسة أشخاص بينهم طفل ورجل مسن وإصابة سبعة آخرين جميعهم من قبيلة العذلان بعملية إنزال وسلسلة من الغارات الجوية على قرية العذلان، وأشار المصدر الى أن مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة وخلفت أضرارا كبيرة في أربعة منازل سكنية.

مقالات ذات صلة