السعودية تقاتل بالسودانيين بدوافع عنصرية..!

عمران نت- مقالات

محمد محمد المقالح

تقديم السعودية للجنود والضباط السودانيون ليكونوا في مقدمة جيوش الغزو للاراضي اليمنية سواء في ميدي او في المخا او غيرهما هو في الحقيقة عمل جبان كون الجيشين السعودي والاماراتي يحتمون خلف الجنود السودانيين والمرتزقة اليمنيين ويجعلون منهم دروعا بشرية لحماية الجيوش الخليجية وتحديدا السعودية والامارات. ولكن بقدر ما هو عمل جبان وانحطاطي هو ايضا عمل عنصري بامتياز.

‏السعودي ينظر في العمق وفي وعيه الجاهلي الى الانسان “الاسود” باعتباره “عبدا “ابقا ولا يستحق الحياة اصلا، اما ان يقتل وهو يدافع عن الجنود السعوديين والاماراتيين فهذا يعتبر تكريما للعبد الافريقي لا اساءة اليه، حتى قيل انهم اي السعوديين والاماراتيين يقتلون اي جندي سوداني يتردد او يفر من المعركة، فضلا عن الاساءات والاهانات الاذلالية التي توجه للجنود والضباط السودانيين من قبل القادة من ضباط الجيشين السعودي والاماراتي..!

و لقد ضاعف من تعامل السعوديين والاماراتيين مع مرتزقة الجيش السوداني بعنصرية مقيتة هو ذلك الدور الحقير الذي لعبه الرئيس عمر البشير والذي ظهر متهافتا من اجل فتات السعودية ورضاها عنه، حتى ولو كان ذلك بقتل مئات او الاف من الجنود السودانيين الفقراء في حرب لا ناقة لهم فيها ولاجمل.

لا نزال نتذكر تصريحات البشير بهذا الخصوص بعد ان تمنعت قيادات جيوش عديدة في تحالف العدوان على اليمن في ارسال جنودها للقتال البري في اليمن فكان ان ابدل – بقليل من المال – معظم من كان يفترض ارسالهم للقتال من جيوش الدول الاخرى باعداد كبيرة من الجيش السوداني حتى ان البعض يقدر عددهم اليوم بثلاثين الف جندي سوداني يتوزعون على معظم جبهات القتال سواء في الاراضي السعودية او في المخا ولحج وميدي وشبوة وتعز وغيرها..

يبقى ان اعتذر لأبناء الشعب السوداني الشقيق الذين يجب ان اتفل واياهم في وجه العنصريين السعوديين والاماراتيين اولا وفي وجه المنحطين امثال عمر البشير وهادي وعلي بلسن وغيرهم ثانيا وعاشرا.

مقالات ذات صلة