بيونغ يانغ تتهم واشنطن وسيئول بتدبير محاولة لاغتيال “الزعيم” كيماوياً

عمران نت – الاخبار

أعلنت بيونغ يانغ، أنها تملك أدلة على محاولة هيئتي الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية لاغتيال زعيمها كيم جونغ أون باستخدام مادة بيوكيماوية.

وأفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، بأن شبكة “يوريمينجوكيري تي في” الكورية الشمالية، عرضت مقطع فيديو يحتوي على شهادة وبعض الأدلة بشأن محاولة أمريكية كورية جنوبية ضد كيم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقول كوريا الشمالية أن هناك محاولات أمريكية كورية جنوبية لاغتيال أون، إذ ذكرت في الخامس من مايو الجاري أن جماعة إرهابية تدعمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وهيئة الاستخبارات الكورية الجنوبية، تسللت إلى كوريا الشمالية لشن هجوم إرهابي بمادة بيوكيماوية ضد كيم.

وتحدثت وزارة الأمن العام الكورية الشمالية، في مطلع أيار الجاري، عن رشوة عامل أخشاب كوري شمالي، ولقبه هو كيم في روسيا في يونيو 2014 وتحويله إلى إرهابي.

وأظهر مقطع الفيديو بثته بيونغ يانغ رجلاً يدعى كيم سونغ إيل، لم تتضح ملامح وجهه، يقول إنه تعرض للخداع والإغراء لتنفيذ المؤامرة.

وكشف كيم أنه بحث سبل شن هجوم على زعيم كوريا الشمالية مع مسؤولين من هيئة الاستخبارات الكورية الجنوبية، وأعطى مثالا على ذلك كإخفاء كمية صغيرة من مادة بيوكيماوية سامة في مروحة تدفئة وتبريد.

مقالات ذات صلة