استمرار الجرائم في اليمن بـ تواطئ أممي دولي…مربع العدوان ساحة غير رسمية للأمم المتحدة

عمران نت -الاخبار
يستمر التحالف العربي بقيادة الرياض بـ ارتكاب جرائمه في ظل الصمت الدولي المخزي في اليمن لكسر ارادة الثورة والصمود اليمني بعد مضي اكثر من 25 شهر من بدء العدوان تحت عملية “عاصفة الحزم”.

كما ان هذه الجرائم تأتي بالتواطئ من الامم المتحدة، وبحسب المراقبون أن الامم المتحدة تعتبر كـ جهة غير رسمية تعمل في مربع العدوان على اليمن، خصوصاً بعد ان تم عزل “ستيفن أوبراين” من منصب وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ بعد ان قدم تقارير مخزية للمجتمع الدولي في اليمن.

أن طيران العدوان السعودي الامريكي اليوم وأمس ارتكب عدة مجازر بشعة بحق الشعب اليمني بما فيهم اطفال ونساء وعزل في محافظة تعز، حيث استشهد اليوم الخميس، مواطن وجرح خمسة آخرين في غارة لطيران العدوان استهدفت محل سيارات في مديرية مقبنة بتعز، كما أن هناك  11 شهيدا في جريمة ثانية لطيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم، جراء استهدافه محكمة مقبنة الإبتدائية في منطقة الكمب بأربع غارات.

وفي الوازعية، أكثر من 20 شهيدا وعدد من الجرحى في الغارة التي استهدفت سيارة مواطنين من أبناء المديرية يوم أمس الاربعاء.

وفي مديرية موزع غرب محافظة تعز وسط اليمن ايضاً طيران العدوان استهدف سيارة مواطن في منطقة شعبو أثناء عودتهم من أحد الأسواق الشعبية مما ادى إلى 23 شهيدا بالإضافة إلى عدد من الجرحى، وبحسب المعلومات ان اغلب الضحايا من الاطفال والنساء.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن أن أكثر من 30 ألفا ما بين شهيد وجريح حصيلة ضحايا العدوان خلال عامين من العدوان، وإن حصيلة الشهداء والجرحى توزعت على النحو 4541 طفلا و3551 امرأة ونحو 20619 رجلا حصيلة شهداء وجرحى العدوان خلال عامين تبلغت بهم وزارة الصحة، كما أن أكثر من 412 منشأة ووحدة صحية استهدفها العدوان بإجمالي خسائر تقدر بأكثر من 8 مليار ريال.

كما أن اليمن يواجه أكبر مأساة إنسانية في العالم، حيثُ أن ثلثي الشعب اليمني في حاجة إلى مساعدات إنسانية، أي حوالي 18 مليوناً، مبيناً أن “أكثر من 7 ملايين شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وكل هذا في ظل تصاعد الحرب وتدمير المرافق الصحية وانتشار الأمراض.

مقالات ذات صلة