عمران : تنفيذ حملة لتعقيم وكلورة مياه الشرب للوقاية من وباء الكوليرا

عمران نت – الاخبار

نفذت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عمران حملة تعقيم وكلورة  مياه الشرب في الخزانات التابعة للمؤسسة لأكثر من (5000)متر مكعب وعدد  (6000)مستفيد.

وأوضح الأخ خالد محمد حميد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمران بانة تم تشكيل فريق كلورة من موظفي المؤسسة وقد تم طلب كادر من المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة حجة لتدريب فريق الكلورة  وقاموا بتعقيم وكلورة مياه الشرب في الخزانات التابعة للمؤسسة بمجهود ذاتي وحيث تم كلورة أكثر من (5000)متر مكعب لعدد  (6000)مستفيد متمثلة في حارات  (لبناء )حي مكتب التربية -القرية -الغربية -حارة النصر – السياني – العتمي – جزء من حي بئر باكر ) وكذلك خطوط الشبكة الرئيسية .

وأكد مدير عام المؤسسة بأن هذه الحملة تأتي بعد تعميم وزير المياه والبيئة  الذي وجه باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتشديد على حراسة مواقع الآبار والخزانات فقد تم إصدار تعميم وتسليمة لجميع الحراس التابعين للمؤسسة وتوعيتهم بذلك والقيام بزيارة تلك المواقع.. مشيراً الى أنه تم توفير مادة الكلور من منظمة اليونيسف.وأضاف خالد حميد بأن فريق الكلورة بحاجة ماسة إلى أدوات السلامة والصحة المهنية،  كمامات بدلات وغيرها للضرورة القصوى وبحاجة إلى تكاليف صيانة بعض شبكة الصرف الصحي في أجزاء المدنية حيث تتعرض أجزاء الشبكة إلى انسدادات متكررة وفيضانات وطفح في الشوارع مما يخلق بيئة ملائمة لانتشار مرض الكوليرا لا سمح الله.

وأشار الى ان المؤسسة بحاجة إلى محطات كلورة بجوار الخزانات حيث يتم الكلورة يدويا وكذلك إلى مختبر لفحص المياه والصرف الصحي .. منوهاً للأخوة المواطنين المشتركين أن التغيير في طعم ورائحة المياه ناتج عن إضافة وتعقيم المياه .

مقالات ذات صلة