يا طوابير حلقي !!….(الطابر الخامس)

عمران نت -مقالات

كتب : إبراهيم حسين

مصطلح (الطابور الخامس) هو أكثر مصطلح يتم تداوله خلال الفترة الماضية وأكثر مصطلح يتم النقاش حوله بعنف حتى من أولئك الذين لا يفرقون بينه وبين (طابور الصباح المدرسي) .

عبر الزمن وعبر كل حدث صغير وكبير في التاريخ كان هناك طابور خامس ، لكن طابورنا اليمني الخامس له نكهة خاصة لانه طابور يظهر ويختفي بخدارة قات وبعض الاحيان بعدد اللايكات .

الطابور الخامس أكيد مش هو المواطن المسكين الي بيطالب براتبه
ولا هو المواطن الضابح الي بينتقد الحكومة ولا هو المواطن الجاوع الي بيلعن اليوم الي خرج فيه يصفق للمجلس السياسي الذي بالمناسبة سيحتفل قريبا بعيد ميلاده الأول بانجاز (صفر من الرواتب خلال عام كامل) كما قال أحدهم !!

تعمد مرتزقة العدوان لربط موضوع الطابور الخامس بالمرتب فهي ابسط وسيله للوصول لوجع الناس وتمييع المصطلح وللاسف الكثير من الاقلام الوطنية انجرت خلف هذه المهاترات الفنكوشية تماماً،  في المقابل الطرف الذي يتبنى المصطلح اصبح يوزع الاتهامات يمين وشمال واصبح يكتب (بلاك لست) وفق مبدأ من ليس معي فهو طابور خامس .

لن اعيد العشرين الف دليل الذي يثبت ان مرتبات الشعب عند مرتزقة العدوان وان الحصار ونهب ايرادات الدولة وطباععة وسرقة المليارات هي ورقة ضغط لا انسانية من عدوان لا انساني غرضه هو المهاترات الحاصلة الآن .
ولن اتحدث عن سخف الحوثيين في توزيع الاتهامات وبيتهم مليء بالطوابير الخامس عشر .
ولن اكرر استهبال العفاشيين المستمر بخصوص مطالبة الحوثيين بالرواتب وكانهم شركاء في المجلس السياسي فرع موزنبيق .

كل طرف عمل قائمة بالطابور الخامس من راسه ..
يعني كامل الخوداني والشجاع ومن على شاكلتهم هم الطابور عند الحوثيين بسبب منشوراتهم ، والمهذري وساري ومن على شاكلتهم هم الطابور عند العفاشيين بسبب طول لسانهم ، أما اذا به واحد مفسبك بيندف الطرفين فهذا طابور عند الاثنين وبدون سبب !!
تصدقوا حتى خالد الرويشان الي ما يسبر يسموه طابور لانه عيني عينك مع العدوان مصممين يسموه طابور خامس بسبب القبيلة !!

مسكوا لي بالسبله ونسيوا الطوابير الحقيقية الي بترفع احداثيات وتشتغل شغل طائفي ومناطقي وبتنفذ اغتيلات وبتسرق وبتفسد في المؤسسات وبتدير شبكات سوق سوداء وبتشفط الريال وبترفع سعر الدولار والسلع وبتشتري فلل وبتحبس زعطان وتفرج عن فلتان وبتحس انها علي كل شيء قدير .

هذه هي الطوابير الخامسة والسادسة والسابعة الحقيقية التي تظهر مصارعة العدوان وتبطن القتال معه .

يعني مش كل من نشر خبر كاذب أو اشاعة رغم خسته وجهله تقدر تسميه طابور خامس وتشرعن لنفسك مهمة القاء القبض عليه ، وعلى قولت الفنان عادل إمام (يا سعت البيه لو كل واحد تشتي تمسكه على غباء فسبكته وتخليه طابور خامس البلد كلها حتبات في الشارع).

تحديد الطابور الخامس لا يحتاج لدليل فيسبوكي لجعل كل من هب ودب قاضي يصدر الاتهامات ، تحديد الطابور يحتاج لتوعية الناس ويحتاج لنية وشراكة حقيقية بين القوى المناهضة للعدوان بدل شراكة الفوتوشوب التي نشاهدها بينهم من أجل تحديد هوية الطابور بغض النظر عن حزبه أو جماعته أو قبيلته والا فاننا فتحنا باب جديد في يد العدو لشقشقة الصف بدلا من سلاح جديد في يدنا لتنظيف الجبهة الداخلية .

مقالات ذات صلة