الرئيسية » أهم الأخبار » بحضور رسمي من وزاء حكومة الانقاذ الوطني ، مؤسسة الشهداء تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1438هـ تمجيدا للشهداء وعطائهم

بحضور رسمي من وزاء حكومة الانقاذ الوطني ، مؤسسة الشهداء تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1438هـ تمجيدا للشهداء وعطائهم

عمران نت – الاخبار

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل اسر الشهداء صباح اليوم السبت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1438هـ 2017م، بالمركز الثقافي بالعاصمة صنعاء، بحضور رسمي وشعبي، وكأعلان عن بدء فعاليات واعمال الذكرى السنوية للشهيد 1438هـ في مختلف محافظات الجمهورية.

الفعالية بدأت بآيات من الذكر الحكيم، ثم بالسلام الجمهوري، وقرأت زيارة الشهداء وقراءة الفاتحة الى ارواح كل الشهداء العظماء، في رسالة اعزاز واكبار من المجتمع اليمني الى هؤلاء العظماء الذين قدموا انفسهم في سبيل الله ومن اجل هذا الوطن وشعبه.

حيث أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي اهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بأسر الشهداء ورعايتهم.

وقال الدكتور مقبولي في تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي تنظمها مؤسسة الشهداء:” انطلاقا من توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي و توجهات المجلس السياسي الأعلى أولت حكومة الإنقاذ أسر الشهداء و الجرحى اهتماما في برنامجها من خلال إعطائهم الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية بما يكفل لهم العيش الكريم كجزء من رد الجميل لمن بذلوا حياتهم في سبيل عزة الوطن واستقراره “.

وأضاف:” الحكومة تعمل على دعم العديد من البرامج و الصناديق المهتمة بتقديم الدعم لأسر الشهداء”.. داعيا القطاع الخاص إلى المساهمة في دعم المؤسسات المختصة بتقديم الرعاية الصحية والأنشطة الاقتصادية التي يعود ريعها لهذه الشريحة المهمة في المجتمع .

وأشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة هامة في طريق الوفاء لمن ضحوا بأنفسهم ودمائهم الزكية للدفاع عن مبادئ العزة والسيادة والحرية لليمن وشعبه الذي ألحق الهزائم بقوى العدوان وكبدها خسائر كبيرة .

وتخلل الحفل عدد من الفعاليات منها قصديى لشاعر اليمن الكبير معاذ الجنيد عن الشهداء ودورهم وتضحياتهم،

وفي ختام الفعالية القى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” ضيف الله الشامي اكد فيها ضرورة ترجمة توجيهات قائد الثورة عبد الملك الحوثي الخاصة بأسر الشهداء إلى منهج لرعايتهم وتقديم الخدمات الشاملة لهم .

وأشاد بدور المرأة العظيم في مواجهة العدوان وصمودهما وثباتها من خلال رفد الجبهات بالرجال وبذلها الغالي والنفيس لدعم الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف .
حضر الفعالية مدير عام مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد، ووزير الاعلام احمد حامد، ووزير الكهرباء لطف الجرموزي،ووزيرر الخدمة المدنية طلال عقلان، ووزير العدل احمد عقبات، والشيخ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي وعدد من كبار الشخصيات الاجتماعية والسياسية والقبلية، الذين اكدوا بدورهم على ضرورة ان يقابل احسان الشهداء بالاحسان الى اسرهم.

Share

عن محمد الروني

محمد الروني- محرر الموقع

شاهد أيضاً

العدوان السعودي يواصل استهدافة للمدنيين واستشهاد ستة مواطنين بينهم 3 أطفال في مأرب

عمران نت – الاخبار استشهد 6 مواطنين بينهم 3 أطفال، اليوم الأربعاء، في جريمة جديدة ...

Share
Share