الرئيسية » الأخبار » السعودية تطرد 39 الف باكستاني وغضب يعم أرجاء باكستان رفضاً للإهانة ووتوعد السعوديين

السعودية تطرد 39 الف باكستاني وغضب يعم أرجاء باكستان رفضاً للإهانة ووتوعد السعوديين

عمران نت – الاخبار

كشفت صحيفة التايمز البريطانية  أن السعودية طردت أكثر من 39 الف باكستاني بذريعة الأرهاب ، في ظل غموض حول الدوافع الرئيسية التي لا تخرج عن حرب اليمن بحسب مراقبين .
وتأكد مصادر باكستانية ان الشارع في حالة احتقان وغضب شديد بسبب تعرض باكستانيين بالآلاف لإهانة سعودية تمثلت بالطرد التي يتنافي مع جميع الحقوق الإنسانية والقوانيين الدولية.
وقالت الصحيفة أن السعودية طردت 39 الف شخص خلال الشهور الماضية بسبب مخاوف بالإرهاب وذلك تبعا لصحيفة سعودية ناطقة باللغة الإنجليزية.”

وفي مقابلة أجراها الكاتب، قال عبد الله السعدون رئيس شؤون الأمن بمجلس الشورى السعودي “يجب التأكد من التوجه الديني والسياسي للمواطنين الباكستانيين قبل دخولهم السعودية”.
وأوضح سبنسر أن “باكستان والسعودية لديهما علاقة غامضة وطويلة مع الميلشيات الإسلامية، إذ مولا حركات إسلامية خلال الحرب ضد الاتحاد السوفيتي، إلا أنهما تعانيان من هجمات إرهابية الآن”.
وتأكد مصادر أن الحكومة الباكستانية تدرس ردود وصفتها بالحازمة نظرا لمعاملة مواطنينها بإهانة وطرتهم مع عوائل من السعودية التي شاركوا في بناءها.
طرد الباكستانيين من السعودية يعيد إلى الأذهان ، طرد أكثر من مليون يمني في حرب الخليج الثانية في حين يقاتل عشرات اليمنين إلى جانبها اليوم في صورة تعكس مدى انحطاطهم بحسب ناشطين اجتماعيين.

Share

عن محمد الروني

محمد الروني- محرر الموقع

شاهد أيضاً

العدوان السعودي يواصل استهدافة للمدنيين واستشهاد ستة مواطنين بينهم 3 أطفال في مأرب

عمران نت – الاخبار استشهد 6 مواطنين بينهم 3 أطفال، اليوم الأربعاء، في جريمة جديدة ...

Share
Share