نشر مكثّف لصواريخ باتريوت في #اليابان بعد تهديد كوريا الشمالية

عمران -نت 12 اغسطس|2017م
قامت اليابان اليوم السبت، بنشر مكثف لمنظومتها الدفاعية المضادة للصواريخ باتريوت، بعد اعلان كوريا الشمالية مشروعها إطلاق صواريخ فوق الأرخبيل باتجاه جزيرة غوام الأمريكية.

في هذا السياق كشفت شبكة التلفزيون اليابانية العامة، عن أن وزارة الدفاع بدأت السبت نشر منظومتها الأمريكية المضادة للصواريخ “باتريوت ادفانسد كابابيليتي-3” (باك-3) في شيمان وهيروشيما وكوشي بغرب اليابان. كما ستنشر في ايهيمى بغرب البلاد ايضا.

ويمكن أن تقع هذه البلدات على مسار الصواريخ الكورية الشمالية، وكانت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية نقلت عن الجيش الكوري الشمالي الخميس نيته إطلاق اربعة صواريخ تحلق فوق الاراضي اليابانية قبل ان تسقط في البحر “على بعد ثلاثين او اربعين كيلومترا عن غوام”.

وتابعت الوكالة أن إطلاق هذه الصواريخ سيشكل “تحذيرا اساسيا للولايات المتحدة، وأظهرت لقطات بثها التلفزيون آليات عسكرية تقوم فجرا بنقل قاذفات ومكونات اخرى للمنظومة المضادة للصواريخ وهي تدخل قاعدة عسكرية في كوشي.

ولم يتم الاعلان رسميا عن عملية نشر منظومة باتريوت. لكن الحكومة اليابانية تعهدت من قبل باسقاط الصواريخ الكورية الشمالية التي يمكن ان تهدد اراضيها.

مقالات ذات صلة